/ ترجمات

أعلى عشرة دول بمعدلات الإغتصاب بالعالم

**
بقلم نورا زكريا.
ترجمة فريق ترجمات.
**
هنا قائمة من أعلى الدول فى معدلات الاغتصاب, ستصاب بالدهشة عند اكتشافك أن من بين هذه الدول فى هذه القائمة توجد دول تعتبر من أكثر الدول المتحضرة بالعالم. مثل أمريكا, السويد, فرنسا, كندا, بريطانيا و ألمانيا.
ملاحظة : هذه الإحصائيات منذ أكثر من سنتين , لمتابعة آخر الإحصائيات الحديثة انظر آخر هذا المقال.

١٠ - أثيوبيا

تعتبر أثيوبيا ذات أكبر معدلات الاغتصاب بالعالم, فجريمة الاغتصاب ضد النساء ذات انتشار واسع على الأراضى الأثيوبية, فتقرير الأمم المتحدة قد أثبت أن ٦٠٪ من النساء الأثيوبيات قد تعرضن لمحاولات اغتصاب و عنف جسدى و جنسى. يعد الاغتصاب جريمة اجتماعية منتشرة فى اثيوبيا, فيعرف عن أثيوبيا انتشار الزواج بالخطف , فخطف الفتيات و اجبارهم على الاغتصاب عبر زوجها المستقبلى و أصدقائه يعتبر تقليداً شائعا فى أثيوبيا, فالخاطف يظل يغتصب الضحية المخطوفة التى يخبئها فى مقاطعة أخرى بعيداً عن أهلها حتى تحمل منه. و يبلغ متوسط عمر الفتيات المخطوفات على هذه الطريقة حوالى ١١ عاماً فقط. فى أثيوبيا أيضاً تم اتهام الجيش الأثيوبى بارتكاب عمليات اغتصاب منظمة ممنهجة ضد المدنين.

٩- سيرلانكا.

حتى هذه اللحظة تقوم القوات السريلانكية و قوات الأمن باغتصاب المتهمين و المعتقلين بدعاوى أمنية , حيث يتم هذا بشكل منظم و ممنهج. حيث تخرج هذه الأيام بعض الدعاوى الخجولة أن القوات السريلانكية و قوات الشرطة لازالت تقوم بعمليات الاغتصاب الممنهج و المنظم ضد المدنين حتى بعد انتهاء الحرب الاهلية لسنوات. فدراسة الامم المتحدة التى شملت حالات الاغتصاب فى عدة دول تقول بان نسة ١٤٪ من الرجال فى سريلانكا قد تعرضوا للانتهاك الجنسى و الاغتصاب فى حياتهم. و ٤.٩٪ من هذه الحالات قد تعرضوا للاغتصاب السنة الماضية فقط - ٢٠١٦ . و نسبة ١.٦٪ من هؤلاء قد تعرضوا لاغتصاب جماعى. و يقول التقرير أيضاً أن نسبة ٩٦.٥٪ من الضحايا لا يقومون بإخبار السلطات. بعض المغتصبين اعترفوا انهم قاموا باغتصاب العديد من النساء و الفتيات بشكل جماعى و منظم. و لهذا تعتبر سريلانكا من أكثر الدول بمعدلات الانتحار فى العالم.

٨- كندا.

يبلغ عدد حالات الاغتصاب التى تم الإبلاغ عنها فى كندا و التى تقع فى القارة الأمريكية الشمالية حوالى ٢ مليون و نصف من الحالات " 2,516,918 " و هذا يعتبر فقط أقل من نسبة ٦٪ من حالات الاغتصاب الإجمالية التى تعانى منها كندا. فتقول التقارير الحكومية الكندية أن امرأة من كل ثلاث نساء تعرضن للأغتصاب و أن ٦٪ فقط من إجمالى حالات الإغتصاب قاموا بإخبار الشرطة. و يقول تقرير وزارة العدل فى بريتش كولمبيا الكندية أن امرأة من كل ١٧ امراة ممن تعرضن للإغتصاب فى بريتش كولمبيا و أن ٦٢٪ من الضحايا قد تعرضوا لعنف جسدى و ٩٪ قد تعرضوا للضرب أو التشويه.

٧- فرنسا.

كان الاغتصاب فى فرنسا لا يعد جريمة حتى سنة ١٩٨٠. فقانون حماية المرأة هو قانون جديد فى فرنسا. فقانون عد الإغتصاب جريمة فى فرنسا يعود فقط إلى سنة ١٩٨٠. أما ما قبل ذلك فالقانون الفرنسى كان يعتمد على القانون الأخلاقى المعد فى القرن التاسع عشر و الذى كان لا يعد الاغتصاب جريمة. تم الموافقة على قانون التحرش الجنسى و تعريف الاغتصاب و عقوبته فى فرنسا سنة ١٩٩٢ فقط. أما قانون التحرش الأخلاقى فقد مٌرر سنة ٢٠٠٢. أما آخر القوانين التى تقاوم العنف ضد النساء فقد تم تمريرها عام ٢٠١٦ فقط. التقارير الحكومية تقول أن هناك أكثر من ٧٥ ألف حالة أغتصاب بفرنسا سنوياً. و أن نسبة ١٠٪ من الضحايا النساء هم فقط من يقومون بإبلاغ السلطات. تحتل فرنسا المرتبة السابعة فى العالم فى معدلات الاغتصاب السنوية فى العشر سنوات الماضية و تتنافس فى الترتيب مع كندا و ألمانيا و السويد. و يبلغ عدد جرائم الاغتصاب المبلغ عنها فى فرنسا حوالى ٣ ملايين و ٧٠٠ ألف حالة اغتصاب.

٦ - ألمانيا.

يقدر عدد الضحايا القتلى فى حوادث الإغتصاب فى ألمانيا حوالى ٢٤٠ ألف امرأه و فتاة حتى سنتين مضت. تحتل ألمانيا المرتبة السادية فى معدلات الاغتصاب فى العالم للنساء حيث يبلغ عدد الحالات المسجلة حوالى ٦ ملايين و نصف من حالات الاغتصاب . 6,507,394 . فالدولة التى تعتبر من أكثر الدول تقدماً حضارياً تعانى من التخلف فى المجال الانسانى فالألمان الكاثوليك يسمحون باخلاء سبيل المغتصب فى اليوم التالى للجريمة بكفالة.

٥- المملكة المتحدة.

يعرف الكثير من الناس ممن زاروا بريطانيا أو عاشوا بها أنها من أكثر الدول تقدماً و حضارة, لكن الحقيقة التى لا يهون أنها تحتل مرتبة متقدمة فى معدلات الاغتصاب فى العالم, ففى تقرير خرج سنة ٢٠١٣ بشهر يناير, من وزارة العدل البريطانية و المكتب البريطانى للدراسات الاحصائية التابع لرئاسة الوزراء, فى أول تقرير للجنة مشتركة من نوعها بتاريخ المملكة البريطانية فأن هناك حوالى ٨٥ ألف امرأة يتم اغتصابها سنوياً فى انجلترا و ويلز. و أن نحو ٤٠٠ ألف امرأة يتم الاعتداء عليها جسدياً كل سنة. و أن امرأة من كل خمسة نساء ( من ١٦ حتى ٥٩ عاماً) قد مروا بتجارب اعتداء جنسى أو محاولات اغتصاب.

٤ - الهند.

فى الهند تزداد معدلات الاغتصاب و الاعتداء الجسدى و الجنسى على النساء كل سنة تقريباً. فالاغتصاب هو الجريمة رقم واحد فى الهند من حيث الشيوع و الانتشار. فتبعاً للمركز القومى للجريمة و دراستها فى الهند, فهناك أكثر من ٢٤ ألف حالة اغتصاب تم الإبلاغ عنها بسنة ٢٠١٢. و أن معظم حالات الإغتصاب قد تم ارتكابها من قبل أفراد العائلة و الأقارب. و فى أواخر الإحصائيات تقدر أن هناك حالة اغتصاب يتم الإبلاغ عنها بمعدل كل ٢٢ دقيقة بالهند.

٣- السويد.

تحتل السويد المرتبة الأولى فى أعلى معدلات الإغتصاب فى أوروبا و من أعلى معدلات الإغتصاب فى العالم. فامرأة من كل أربعة تتعرضن للإغتصاب فى السويد.و فى سنة ٢٠١٠ قامت الشرطة السويدية بتسجيل أعلى معدلات الاغتصاب بالعالم بنسبة ٦٣٪ لكل ١٠٠ ألف من السكان. تحتل السويد المرتبة رقم ثلاثة فى العالم من حيث معدلات الاغتصاب. فى سنة ٢٠٠٩ تم الإبلاغ عن ١٥ ألف حالة اغتصاب و اعتداء جنسى فى السويد - 15,700 - كما نشرت التقارير. و فى سنة ٢٠١٠ قالت التقارير أن نسبة الاغتصاب فى السويد قد زادت بمعدل ٥٨٪ عن العشرة أعوام السابقة. و تبعاً لدراسة خرجت سنة ٢٠٠٩ من الاتحاد الأوروبى فالسويد تحتل المرتبة الأولى بمعدلات الإغتصاب فى أوروبا كلها.

٢ - جنوب أفريقيا.

تعتبر جنوب أفريقيا من أعلى الدول بحالات الإغتصاب فى العالم. فعلى سبيل المثال تم تسجيل ٦٥ ألف حالة اغتصاب و اعتداء جنسى سنة ٢٠١٢. و بمعدل الإغتصاب المرتفع تعرف جنوب أفريقيا عالميا بأنها عاصمة الإغتصاب فى العالم. ففى استجواب للجمة المعلومات و الشفافية بجنوب افريقيا التابعة لمجلس الوزراء قال ثلث النساء من عدد ٤٠٠٠ تم استجوابهم أنهم تعرضوا لعمليات اغتصاب و اعتداء جنسى, و اعترف ربع الرجال ممن تم استجوابهم أنهم قاموا بعمليات اغتصاب و اعترف نصف هؤلاء بانهم قاموا بتكرار عمليات الاغتصاب و استهداف المزيد من الضحايا. و قال ثلث الضحايا من النساء أنهم تعرضوا لاول محاولات الاغتصاب عندما كانوا فى فترات مراهقتهم. تعتبر جنوب أفريقيا من أعلى الدول بمعدلات الاغتصاب و أيضاً من أعلى معدلات اغتصاب الأطفال و المراهقين فى العالم. و لا يوجد عقوبة رادعة للمجرمين خصوصاً أنه بصعوبة اثبات عملية الاغتصاب إن تمت فإن المغتصب يحكم عليه بسنتين سجن فقط أو يتم إطلاق سراحه بكفالة.

١- أمريكا : الولايات المتحدة الأمريكية.

إن الدولة ذات القوة العظمى بالعالم " أمريكا " تحمل المرتبة الأولى فى معدل الاغتصاب بين دول العالم, فممارسوا جرائم الاغتصاب بأمريكا من الرجال يبلغ نسبتهم ٩٩٪ أما بالنسبة للضحايا فنسبة ٩١٪ من الضحايا من النساء ة ٩٪ من الرجال. يقول تقرير مكتب وزارة العدل الأمريكية بناءاً على تقرير احصائى باسم : العنف ضد النساء فى المجتمع الأمريكى أن امرأة من كل ٦ نساء و رجل من كل ٣٣ رجلاً قد مروا بتجربة اغتصاب جنسى أو محاولة اغتصاب فى حياتهم. و أن حوالى ربع الجامعيات من النساء يقولون أنهم تعرضوا لمحاولات اغتصاب أو تجارب اغتصاب. و يقول التقرير أيضاً أن ١٦٪ من الحالات فقط يتم الإبلاغ عنها.

Note:- These stats are two years old. Here are recent stats for the countries with highest rape cases.

معظم الاحصائيات التى تم الاعتماد عليها قديمة لاكثر من سنتين للإطلاع على تقارير أحدث عبر هذا الرابط

المصدر

مصادر
Top 10 Countries With Maximum Rape Crimes

10 Countries With Highest Rape Crimes Statistics