ترجمات استراتيجية مختارة

ترجمات مقالات , أبحاث , تاريخية و عسكرية و استراتيجية .

٤٥ حقيقة غريبة عن الحرب العالمية الثانية لا يعلمونكم إياها فى المدرسة




لقد شاهدنا جميعاً مسلسل " Band of Brothers " , و فيلم إنقاذ الجندى رايان و لكن هناك الكثير من الحقائق عن الحرب العالمية الثانية و التى لا تظهرها المسلسلات و الأفلام و تتجنب هوليود إظهارها و التى من المرجح أنك لا تعرفها .


نجى فقط ٢٠٪ من الرجال مواليد سنة ١٩٢٣ .

معظم قتلى الضباط ذوى الرتب العالية تم بواسطة نيران صديقة أو على يد جنودهم . و لعل أكبر رتبة كانت للجنرال أركان حرب ليزلى ماكنير و الذى قتل بنيران صديقة من القوات الجوية الأمريكية .

Lesley McNair - ليزلى ماكنير

ألقت قاذفات القنابل التابعة للحلفاء حوالى ٣,٤ مليون طن من القنابل بين سنة ١٩٣٩ حتى سنة ١٩٤٥ م . بمعدل شهرى ٢٧,٧٠٠ طن من القنابل لكل شهر

الإبنة الكبرى للملك الإنجليزى جورج السادس , إليزابيث خدمت كسائق و كمكانيكى أثناء الحرب . و التى صارت لاحقاً الملكة إليزابيث الثانية .

فى معسكر الإعتقال النازى الشهير : آوشوتز ولد حوالى ٣٠٠٠ طفل بواسطة قابلة كاثوليكية بولندية تدعى ستانشلا لاسشنسكا , حوالى ٢٥٠٠ طفل من حديثى الولادة لم تُكتب لهم النجاة .

رمز النازية الشهير , كان علامة تاريخية قديمة للقوة الروحية , يعود أصله للهند و كان يستخدم بكثافة قبل الحرب العالمية الثانية حتى استخدمه النازيون كرمز للإشتراكية القومية لإلمانيا .

عدد الروس الذين قضوا نحبهم أثناء معركة ستالينجراد سواءاً من المدنين أو عسكريين فى الفترة بين ١٩٤٢ - ١٩٤٣ يتجاوز عدد الجنود البريطانين و الأمريكان الذين ماتوا أثناء الحرب العالمية الثانية منذ بدايتها حتى نهايتها .

فقد الحلفاء حوالى ٢٠ ألفاً من القاذفات أثناء الحرب العالمية الثانية , حيث فقدوا بطوائقمهم من الطياريين و الملاحين و المدفعيين الجويين .

إتهامات موجهة للجيش الأحمر السوفيتى باغتصاب ٢ مليون إمرأه ألمانية بعد إحتلال إلمانيا بين سن ١٣ سنه حتى ٧٠ سنه .

قام هتلر بإعدام ٨٤ من جنرالته باتهامات أنها يتآمرون ضده .

فى الحملة الأمريكية على الفلبين سنة ١٩٤٥ , قام الجندى الأمريكى جون آر ماكينى بالإشتباك مع حوالى المائة من الجنود اليبانيين .

حوالى ٢٠ ألف كورى قتل فى إنفجار القنبلة النووية فى هيروشيما . و حوالى ٢٠٠٠ آخرين قتلوا فى انفجار القنبلة النووية فى ناجازاكى .

تبول جنود الحلفاء فى نهر الراين فى ألمانيا

عندما اجتاح جنود الحلفاء ألمانيا بتاريخ ١٩٤٥ م , قاموا بالتبول الجماعى فى نهر الراين .

استخدم سلاح الكاتيوشا الحديث حينها لأول مره فى ١٤ يوليو ١٩٤١ و الذى كان بإمكانه إطلاق ٣٢٠ صاروخاً فى ٢٥ ثانية .

مقابل كل جندى قتل فى الحرب العالمية الثانية هناك ٣-٤ جنود أصيبوا .

فقد الحلفاء أكثر ١٠٠ ألف جندى من أطقم القاذفات الجوية فى أوروبا خلال الحرب .

تم منح ميدالية الشرف الأمريكية فى الحرب العالمية الثانية ل ٤٦٤ شخصاً , كان منهم ٢٦٦ قد قتلوا فعلاً خلال الحرب .

فى حملة الحلفاء على أوروبا الغربية و التى استمرت من ٦ يونيو ١٩٤٤ حتى ٨ مايو ١٩٤٥ , فقد الحلفاء حوالى ٢٠٠ ألفاً من الجنود الذين قتلوا , و جرح حوالى نصف مليون جندى .

فقط ١٥٪ من السجناء الألمان فقد نجوا من السجون الروسية لأسرى الحرب و التى خصصها الإتحاد السوفيتى السابق لأسرى الحرب الألمان .

فقد هتلر ١٣٦ من جنرالته خلال الحرب بمعدل جنرال كل أسبوعين .

أبيد ١١٠ من الألوية الألمانية خلال الحرب .

عدد الصينين الذين قتلهم اليابانيون أثناء الحرب العالمية الثانية يفوق عدد اليهود الذين قتلوا فى الهولكوست .

إستسلام أحد غواصات ال U-boat فى إيرلندا نجى فقط ١٠ آلاف من ملاحى الغواصات الألمانية الشهيرة U-boat من أصل ٤٠ ألف رجلاً عملوا عليها .

فقدت القوات الجوية الأمريكية جنوداً أكثر مما فقدت القوات البحرية الأمريكية . فالجندى بالقوات الجوية الأمريكية كان لديه فرصة ٧١٪ فى الموت فالقاذفات كانت غير مجدية نسبياً . القوات الجوية الثامنة قامت باسقاط حوالى ٦.٠٩٨ مقاتله واحده لكل ١٢.٧٠٠ قذيفه .

إنتشرت الغواصات الألمانية- U-boats فى جميع أنحاء العالم تقريباً فى جميع المحيطات و البحار و اغرقت سفناً بعيدة جداً عن أوروبا فى مناطق قريبة من القطبين و سواحل الهند الشرقية .

تم إسقاط حوالى ١٢ ألف قاذفة ثقيلة خلال فترة الحرب العالمية الثانية .

الطيار اليابانى المقاتل هيرويوشى ناشازوا أسقط بمفرده أكثر من ٨٠ طائرة .

هيرويوشى ناشازوا فى طائرته موديل A6M3

القوات الجوية التابعة للمحور لم تهاجم أبداً الأراضى الأمريكية , مع أن نيويورك كانت فى مدى القاذفة الألمانية Me-264 .

بعض الطياريين ,و الملاحيين الجويين و جنود رماة المدفعية الجوية المحمولة جواً ماتو فى الجو بسبب الغازات التى تخرج من أمعائهم - farting - خصوصا على ارتفاع ٢٠ ألف قدم فأكثر حيث يتمدد الغاز فى أمعاء ركاب الطائرات أكثر من ٣٠٠٪ .

أسقط الطياريون الروس أكثر من ٢٧٠ طائرة ألمانية فقط بصدمها بطائراتهم .

القواصة الألمانية U-120 غرقت بسبب عطل أحد مراحيضها .

كان لدى الجيش الأمريكى عدد أكبر من السفن مما لدى القوات البحرية الأمريكية .

كانت كوكاكولا تعتبر مادة أساسية للقوات الأمريكية النظامية فى شمال أفريقية و لهذا تم تأسيس ثلاثة مصانع لتصنيع عبوات الكوكاكولا فى شمال أفريقية لخدمة القوات الأمريكية هناك .

أول أسير فى الدى داى " يوم الهجوم " الكبير كان كورياً , فكيف حدث هذا ؟ , لقد أجبر اليابانيون الكثير من الكوريين على القتال مع اليابانيين . لاحقاً تم إلقاء القبض عليهم من قبل الروس و الذين أجبروهم أيضاً على القتال من أجلهم , و لاحقاً ألقى الألمان القبض على الكثير من هؤلاء الكوريين و فى النهاية وقع من تبقى حياً منهم بيد الأمريكين .

ثلث الجنرالات الألمان الذين قتلوا فى الحرب العالمية الثانية قتلوا فى غارات جوية .

الساسة الألمان أعلنوا الحرب رسمياً على دولة واحدة فقط : أمريكا .

نيل بوهير , كان عالماً فيزيائياً دنماركياً مطلوباً من قبل هتلر و النظام النازى لمساعدة ألمانيا لبناء قنبلة نووية . أثناء غزو ألمانيا للدنمارك هرب نيل بوهير من منزله بينما توقف مقاتلى المقاومة فى اشتباك متواصل مع النازيين للتغطية على هروبه , و لكن بوهير توقف و عاد لمنزله ليلتقط قنينة من الماء الثقيل المستخدم فى القنبلة النووية

الجندى الأمريكى الذى قتل فى الحرب العالمية الأولى قتل فى النرويح بتاريخ ١٩٤٠ م أى قبل أن تدخل أمريكا الحرب رسمياً .

المدمرة الألمانية " جراف سبا " لم تغرق فى عملية ضد الأعداء , برغم عشرات المحاولات لتدميرها و أو تعطيلها . فى النهاية تم جلبها بعد الحرب حطاماً مهجوراً لبريطانيا .

التحية النازية الشهيرة كانت قائمة على التحية الفاشية الإيطالية و التى كانت قائمة بدورها على التحية الرومانية التاريخية العسكرية القديمة .

كاسكا , هى جزيرة بالقرب من ألاسكا تم اجتياحا فى ١٥ اغسطس ١٩٥٣ بحوالى ٣٥ ألف جندى أمريكى و كندى لمواجهة القوات " اليابانية " و التى كانت قد انسحبت بالفعل , و أدى الإجتياح إلى مقتل ٢١ جندياً أمريكيا بواسطة قاذفة قنابل و عشرات الجرحى الذين أصيبوا سواءاً بسبب النيران الصديقة أو الأفخاخ التى صنعها الأعداء .

الوافن - إس إس , هى قوات خاصة أجنبية تابعة للقوات الألمانية تم تجنيد معظم قواتها من غير الألمان من البلدان التى اجتاحتها ألمانيا .

Calvin_Graham21 - كلفين جراهام

أصغر الجنود الملتحقين بالخدمة العسكرية بأمريكا خلال الحرب كان طفلاً يبلغ من العمر ١٢ عاماً يدعى كلفين جراهام . جرح لاحقاً فى المعركة و تم تسريحة من الخدمة تسريحاً غير مشرفاً بسبب خداعه للبحرية حول عمره الحقيقى . و لاحقاً قام الكونجرس الأمريكى بإعادة سمعته و اعتباره من مغاوير الحرب .

المصدر

ترجمة : فريق ترجمات

حمزه عماد الدين

Read more posts by this author.

إشترك فى ترجمات استراتيجية مختارة

للحصول على آخر المقالات

أو اشترك بالخلاصات via RSS with Feedly!