ترجمات استراتيجية مختارة

ترجمات مقالات , أبحاث , تاريخية و عسكرية و استراتيجية .

إسرائيل | نتنياهو : إسرائيل وافقت على إتفاق سلام طويل المدى مع حماس لتتفرغ لخطر الدولة الإسلامية




المصدر - الديلى ستار

تاريخ النشر 31 - أغسطس - آب 2014 .
القدس المحتلة .

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل وافقت على معاهدة سلام دائمة بعد حرب مع غزة إستمرت لأكثر من خمسين يوماً حتى تتمكن من التفرغ لخطر المليشيات الإسلامية المتطرفة .

و قال نتنياهو فى خطاب متلفز : " لقد قاتلنا لخمسين يوماً و كان بإمكاننا الإستمرار ل 500 يوم آخر , و لكننا فى وضع خطر حيث تقبع الدولة الإسلامية على أعتاب حدود دويلة الأردن و القاعدة تتمركز فى الجولان الآن و حزب الله على حدودنا مع لبنان " .

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يشير إلى مجاهدى الدولة الإسلامية فى سوريا و العراق و الذين يجاوران الأردن بحدود مشتركة , و جبهة النصرة التابعة للقاعدة و التى تمركزت فى الجولان و حزب الله اللبنانى الشيعى فى لبنان .

و أضاف نتنياهو : " لقد قررنا أن نتوقف عن قصف غزة و قررنا عدم التورط بالنزول مع أنه كان بإمكاننا ذلك و لكننا قررنا أن نحدد أهدافنا و نستعيد الهدوء لشعبنا الإسرائيلي " .

[caption id="attachment_179" align="aligncenter" width="635"]إسرائيل | نتنياهو : إسرائيل وافقت على إتفاق سلام طويل المدى مع حماس لتتفرغ لخطر الدولة الإسلامية إسرائيل | نتنياهو : إسرائيل وافقت على إتفاق سلام طويل المدى مع حماس لتتفرغ لخطر الدولة الإسلامية[/caption]

تصريحات نتنياهو أتت بعد دعوة أكبر حلفاء إسرائيل فى العالم " الولايات المتحدة " لتحالف عالمى لمواجهة الدولة الإسلامية التى أعلنت الخلافة الإسلامية فى المناطق التى تسيطر عليها بسوريا و العراق .

ذكر الرئيس الأمريكى باراك أوباما أنه سيرسل سكرتير الإدارة الأمريكية و المستشار الإستراتيجى جون كيرى إلى الشرق الأوسط لبحث خطة مواجهة الدولة الإسلامية و التى قال أنها ستشمل تدخلاً عسكريا و إجراءات دبلوماسية تشارك فيها الحكومات المحلية .

و على صعيد آخر عاد الهدوء إلى قطاع غزة بعد إعلان توقف إطلاق النار الثلثاء الماضى بعد معاهدة دائمة ستشمل لاحقاً جلسات ممتدة على طاولات المفاوضات بين إسرائيل و حماس التى تسيطر على قطاع غزة لضمان إتفاق سلام طويل المدى .

حمزه عماد الدين

Read more posts by this author.

إشترك فى ترجمات استراتيجية مختارة

للحصول على آخر المقالات

أو اشترك بالخلاصات via RSS with Feedly!