ترجمات استراتيجية مختارة

ترجمات مقالات , أبحاث , تاريخية و عسكرية و استراتيجية .

جون كيري" الدوله الاسلاميه سيتم تدميرها خلال ثلاث سنوات"




قال وزير الخارجيه الامريكي جون كيري يوم الجمعه ان تحلف دولي متنامي اصبح جاهزا وقادرا علي هزيمه الجماعه التي تسمي نفسها الدوله الاسلاميه خلال ثلاث سنوات.

واضاف كيري " نحن علي قناعه انه في الايام المقبله لدينا القدره لتدمير الدوله الاسلاميه " وذلك يوم الجمعه في ويلز حيث كان يحضر قمه الناتو مع الرئيس الامريكي باراك اوباما.
واضاف كيري قائلا" قد يستغرق الامر سنه وقد يستغرق سنتين وقد يستغرق ثلاث سنوات , ولكننا مصممون علي اتمامه"

جاءت تصريحات كيري علي رأس اجتماعا لبناء تحالف مضاد للدوله الاسلاميه بين حلفاء الناتو . وقد شارك في رئاسه الاجتماع وزير الدفاع تشاك هيجيل ووزيري خارجيه ودفاع المملكه المتحده وشمل الاجتماع كبار الدبلوماسيين من عده دول اعضاء في الناتو. كيري تبني لهجه ابعد ماتكون عن الحذر المعهود من من المسئولين الرسميين الامريكيين خلال الاسبوع المنصرم حيث قال انه لم يكن هناك سياسه احتواء لمواجهه الدوله الاسلاميه وقال بوضوح ان الولايات المتحده تعتقد بوجوب تدمير هذه الجماعه من خلال عمل تحالف دولي. واشار ان الاستراتيجيه العسكريه لتحقيق ذلك ستشتمل علي مزيجا من ضرب الجماعه السنيه المتطرفه من الجو مع دعم الحلفاء علي الارض في العراق وسوريا [![جون-كيري](http://targmat.com/wp-content/uploads/2014/09/جون-كيري-300x213.jpg)](http://targmat.com/wp-content/uploads/2014/09/جون-كيري.jpg) واضاف كيري" لاتوجد سياسه احتواء للدوله الاسلاميه, فهم طموحون , مرتكبون لاعمال اباده جماعيه علنيه , لديهم نهم للانتزاع المناطق , راغبون في الخلافه ,شبه دوله داخل جيش نظامي" وقال كيري ايضا " ترك بعض قدراتهم سليمه في اي مكان سوف يترك سرطانا الذي في نهايه المطاف سيعود لملاحقتنا, لذلك لاتوجد لذلك لاتوجد مشكله تعيق تصميمنا لبناء هذا التحالف ,سننتقل للخطوه التاليه" وقال كيري ان استراتيجيه تحالف ناجحه لهزيمه الدوله الاسلاميه ستشتمل علي: --جانب عسكري متكامل, والذي اوضح كيري انه سيشتمل علي دعم عسكري للحكومه العراقيه . وقال " ان هناك اثار مترتبه واضحه علي سوريا في هذا"لكنه لم يوضح الاستراتيجيه العسكريه لهذا البلد. -- معالجه الازمات الانسانيه , مشيرا الي مساعدات بواسطه الولايات المتحده, فرنسا,استراليا والمملكه المتحده لمختلف مناطق العراق. --ايقاف تدفق المقاتلين الاجانب , حيث قال ان الناتو سينشأ فقه مهام متعدده الجنسيات لتشارك المعلومات حول انتشار المقاتلين الاجانب في سوريا والعراق. -- مكافحه ماليه وتمويل الدوله الاسلاميه بما في ذلك التجاره في المنتجات البتروليه. -- نزع الشرعيه عن ايدولوجيه(عقيده) الدوله الاسلاميه علي نطاق اوسع. في الوقت نفسه اوضح كير ي ان اعضاء الناتو لن يرسلوا اي قوات ارضيه في الوقت الراهن. وقال كيري ان الولايات المتحده وحلفاؤها سيستمرون في دعم قوات البيشمركه الكرديه والمجموعات الاخري في المنطقه التي تريد مواجهه الدوله الاسلاميه" واضاف كيري " اعتقد ان خطا احمر للجميع هنا لاقوات علي الارض" " ومع ذلك هناك طرق عديده يمكن من خلالها تدريب , تقديم المشوره , المساعده والتجهيز بالمعدات"

حمزه عماد الدين

Read more posts by this author.

إشترك فى ترجمات استراتيجية مختارة

للحصول على آخر المقالات

أو اشترك بالخلاصات via RSS with Feedly!